زيارة ميدانية لبعض المرافق والتجهيزات الجماعية


في إطار تتبع سير المرافق الجماعية العامة، قام السيد عبد الله حنتي رئيس المجلس الجماعي رفقة السيد مدير المصالح الجماعية وبعض السادة أطر الجماعة يومه الثلاثاء 16 نونبر 2021، بزيارة ميدانية لبعض هذه المرافق والوقوف عن كتب على الحالة الراهنة لبعض التجهيزات الخدماتية وطبيعة تدبيرها وتقدم الأشغال ببعض المشاريع المتعلقة بها، حيث همت هذه الزيارة:


-           حديقة 6 نونبر، حيث تقرر اتخاد جميع الاجراءات اللازمة لفتحها في وجه العموم في أقرب الآجال.
-           ملعب القرب و المنتزه بحي ايت اكضيف، تمت التوصية بتفعيل الشراكة مع الجمعيتين الموكول لهما تدبير هذا المرفق بشراكة مع المجلس لاستغلالها بطريقة مثلى خدمة للساكنة.
-           الحائط الوقائي بأناتيم: تم الوقوف على تقدم الأشغال به والتنصيص على الأخذ بعن الاعتبار سلامة الدور السكنية المحاذية له.


-           ملعب القرب بحي تماسينت: بعد معاينته تم اقتراح اتخاد الاجراءات اللازمة لربطه بشبكة الإنارة والماء وتعزيزه ببناء مستودع للملابس وبرمجة هذا الاجراء ضمن فائض الميزانية برسم سنة 2021.


-           المركب السوسيو ثقافي و رياضي ومركب المرأة والطفل بحي تماسينت، تم الالحاح على ربطهما بشبكة الماء الشروب وتفعيل اتفاقية التسيير المشترك مع الجمعية، لتذبير أحسن.
-           المستودع الجماعي بالحي الصناعي: نظرا لأهمية الخدمات التي يقدمها هذا المرفق، أكد السيد الرئيس على ضرورة الاعتناء به ليكون في مستوى الخدمات المقدمة للمرتفقين.

-           ضرورة ازالة الأتربة وبقايا مواد البناء بالقطعة الأرضية المحاذاة لتجزئة الأخوة .


وفي نفس الزيارة وارتباطا بالمسائل التنظيمية تم التأكيد على ضرورة اتخاد مجموعة من التدابير المرتبطة بتحسين وضعية بعض المرافق كحلبة العاب القوى بتنسيق مع مديرية الشباب والثقافة، وكذا التنسيق مع مصالح المديرية الاقليمية لوزارة التربية والرياضة في شأن ورش بناء مدرسة بحي ايت اكضيف وضمان الحفاظ على التجهيزات الأساسية المتعلقة بشبكات الصرف الصحي والانارة العمومية، مع ضبط التراخيص اللازمة لبناء هذه المدرسة ضمانا لحقوق الجماعة وسلامة البناية، و التنسيق مع المديرية الاقليمية لوزارة الصحة بغية الاسراع بتأهيل مستوصف حي المقاومة للاستفادة من خدماته في أقرب الآجال.

كما ستتم زيارة باقي المرافق رفقة السيدات والسادة أعضاء المكتب ورؤساء اللجان والسادة أطر الجماعة وفق برنامج زمني سيتم اعداده لهذا الغرض.


| ورزازات 2021 |  
  • تقاطع شارع محمد الخامس وشارع مولاي رشيد، صندوق البريد رقم 293 جماعة ورزازات - هاتف : 05.24.88.24.70 فاكس : 05.24.88.70.39